التصحيح الآلي الورقي ZipGrade

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أقدم بين يديكم شرح وأفكار وأساليب في استخدام برنامج التصحيح الآلي في “الفصول الدراسية التقليدية” كما يمكن استثماره في “الفصول الدراسية الاقتصادية والتفاعلية” بينما “الفصول الدراسية الرقمية” يمكن استثمار تطبيقات وخدمات ذات سمات وخصائص تمكن المعلم من استثمار أجهزة المتعلمين وتوظيفها للإستفادة منها في تحقيق الأهداف التعليمية ومن أمثلة هذه التطبيقات Kahoot و Socrative.

معلومات عامة عن التطبيق:

الموقع الرسمي للتطبيق: https://www.zipgrade.com
التطبيق يعمل على نظامي iOS و Android  وللتحميل:      Google Play         App Store 
التطبيق مجاني بحيث يعطي إمكانية تصحيح 100 ورقة لكل شهر فقط، وعند الاشتراك بمبلغ 28 ريال سعودي تقريبا يعطيك إمكانية تصحيح لامحدودة لمدة عام.

مميزات تطبيق ZipGrade:


شرح وتعريف بالحد الأدنى لاستخدام تطبيق ZipGrade:


 

أساليب وطرق لاستثمار التطبيق في “الفصول الدراسية التقليدية”:


نماذج الإجابة الأساسية في التطبيق:

نموذج
20 سؤال
نموذج
50 سؤال
نموذج
100 سؤال

وللحصول عليها بدقة عالية من خلال الموقع الرسمي على الرابط:  ZipGrade Answer Sheets 
متوفرة بالصيغ مستند PDF و صورة PNG  والأيسر التعامل مع الصورة لسهولة تضمينها في ملف الورد وإدراجها مع نموذج الأسئلة بحيث تكون ورقة الاختبار ورقة واحدة تحوي الأسئلة ونموذج الإجابة معاً.


نماذج إجابة معدلة يمكن استخدامها بالتطبيق:

النموذج الرسمي 20 سؤال معدل يمكن استخدامه مباشرة من خلال التطبيق. نموذج معرب بالكامل 45 سؤال من صنع المبادرة يلزمك إضافته من خلال رابط المشاركة في الأسفل مستخدما بيانات التسجيل في التطبيق. نموذج 45 سؤال انجليزي من صنع المبادرة يلزمك إضافته من خلال رابط المشاركة في الأسفل مستخدما بيانات التسجيل في التطبيق.
  رابط المشاركة رابط المشاركة
تحميل تحميل تحميل

نماذج لأسئلة معدة لأغراض التصحيح باستخدام التطبيق:

تجد هنا نماذج تعرض أفكار للإستفادة من البرنامج في تنوع الأسئلة – ويمكن لمعلمي مادة الفيزياء الإستفادة منها

ZipGrade-4-نماذج-أسئلة-فيزياء

تحميل ملف PDF

ونشير هنا لشرح من قناة الأستاذ علي صبحي اليوسف لاستخدام التطبيق من خلال أجهزة الأيفون ايضا بنفس الأسلوب والخيارات لكن بتصميم مختلف قليلا ووضع هنا للتعرف أكثر على التطبيق على نظام iOS

 

أتمنى أن أكون قد وفقت في إيصال أكبر قدر من المعلومات التي تعين المعلم على اكتساب المهارة والتطبيق خلال الحصة الدراسية وتفعيل التطبيق لاستثمار الوقت واستحداث استراتيجيات تعلم مبنية على تقنيات التعليم الحديثة، والجانب الأكثر أهمية في التطبيق هو تحليل عناصر الاختبار الذي بدوره يعينك على تقديم تغذية راجعة تتناسب مع احتياجات الطلاب فعلا.

مع التنويه أخيراً إلى أن هذه الممارسات تتناسب مع طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية بينما المرحلة الابتدائية خاصة الصفوف الأولية أجد أن الاختبارات المقالية التي يمارس فيها الطالب الكتابة أكثر أثرا في تحقيق أهداف التعلم الأساسية وهي القراءة والكتابة.

كل الشكر والتقدير لكم، وفي أمان الكريم.

Exit mobile version