الفصول الدراسية الاقتصاديةالفصول الدراسية التقليدية

تطبيق البازل Every day Jigsaw Puzzle

مجال التقنية والتطبيقات مجال واسع، يثرينا بالكثير من التطبيقات الفعالة والمفيدة، والتي تزيد من خلق أجواء نشطة وجاذبة وتزيد من دافعية المتعلم، وتوسيع مداركه، وتنمية مهارات التفكير، بالاضافة الي المتعة والترفيه ومن هذه التطبيقات الجميلة والممتعة:

البازل Every day Jigsaw Puzzle

تطبيق رائع وجميل يحتوي على الكثير من الصور والالغاز لتحويلها الي قطع البازل ، ويقوم الطلاب بتركيبها لتظهر لهم الصورة، ما يميز هذا التطبيق امكانية ان نضع صور من مكتبتنا الخاصة ، ويكون ذلك بحفظ الصورة المراد تحويلها الى قطع بازل في المعرض او الاستديو في الجهاز الذكي ثم فتح التطبيق Every day Jigsaw Puzzle والضغط على My puzzles ثم الضغط على make own puzzle على اليسار ثم اختيار الصورة من الاستديو .
يمكن من خلال هذا التطبيق تفعيله في مقدمة الدرس لاكتشاف العنوان، وكذلك في مرحلة التقويم او التدريبات والانشطة، فهو مناسب في جميع مراحل الدرس .
بالنسبة للصور ممكن تحميلها من محركات البحث ، ايضا يمكن تصميم صورة خاصة بك من خلال البوربوينت او الفوتوشوب وبرامج تصميم الصور، أيضا يمكن تصوير النشاط أو الصورة في كتاب الطالب وتنسيقها، المجال مفتوح لابتكار الصور والعبارات والأنشطة وتحويلها الي بازل، وايضا يمكن استخدامه كمجال لتحفيز للطلاب في تصميم أسماءهم أو صورهم بحيث يقوم الطلاب في المجموعات بتركيب البازل لاكتشاف الأوائل أو المتفوقين أو أصحاب السلوك الإيجابي وهكذا ….
استخدام هذا التطبيق عن طريق الجهاز الذكي للمعلم في “الفصول الدراسية التقليدية” بوضعه أما المجموعة التي تعمل على النشاط، ويمكن الاستعانه بالبروجتر او شاشة بلازما في “الفصول الدراسية الاقتصادية” لعرض البازل للجميع .

ارفق لكم فيديو تجدون به شرح مبسط للتطبيق واستخدامه

هنا رابط تحميل التطبيق Google Play

وفاء زايد المطيري

مدربةمعتمدة/عضوةمنصةشمس/معلمة/حاصله ع جائزةمسابقةمقاطع الفديو الحمايه من فيروس كورونا/فائزة بمسابقةمدرستي الرقميةمكتب شرق/مستشار أسري/عضو لجنة المقاييس التربوية والنفسيةبالمملكه

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى