الفصول الدراسية الافتراضية

أداة إدارة المشاريع والمهام عن بعد Asana – الجزء الثالث

ماهي؟

خدمة Asana : هي خدمة خدمة متوفرة على الانترنت متخصصة بكل ما هو متعلق بالمشاريع وإدارة فرق العمل الغير ربحية.

https://asana.com

بصفتك مالكًا للمشروع، تستطيع تتبع مشروعك ومراقبته وتعتبر جزءًا رئيسيًا من مسؤوليات إدارة المشروع. كذلك بمجرد أن يبدأ فريقك العمل في المشروع، يمكنك مراقبة التقدم في Asana لضمان الانتهاء في الوقت المناسب. تساعدك المراقبة المستمرة أيضًا على تحديد المشكلات المحتملة في وقت مبكر من المشروع حتى تتمكن من منعها من أن تصبح حواجز رئيسية وايضا يمكنك الوصول إلى معلومات المشروع بالنقر فوق اسم المشروع في شريط التنقل الأيسر.

تتبع المهام في Asana

يعرض Asana المهام في مشروع إما كقائمة أو كملاحظات لاصقة على السبورة. يمكنك أيضًا مشاهدة مهام المشروع في طريقة عرض التقويم بالنقر فوق التقويم أسفل عنوان المشروع.

قائمة المهام هي نقطة البداية لتتبع مشاريعك. يمكنك رؤية قائمة المهام، ومن من المفترض أن يقوم بكل مهمة وتاريخ الاستحقاق لكل مهمة. إذا كان تاريخ استحقاق مهمة ما باللون الأحمر، فهذا يعني أن المهمة قد تجاوزت تاريخ استحقاقها. هذه إشارة واضحة على أن المشروع قد يتعثر وأنك بحاجة إلى اتخاذ إجراء.

تتبع انجاز المهام

فرز المهام

بشكل افتراضي، يعرض Asana جميع المهام في المشروع. إذا كان مشروعك يحتوي على العديد من المهام، يمكنك تحديد المهام المعروضة من خلال تطبيق عامل تصفية. انقر فوق “All tasks” في قائمة عوامل التصفية لعرض الخيارات. يمكنك عرض المهام غير المكتملة أو المهام المكتملة فقط.

فرز المهام

تحديث حالة المهمة

يمكنك الوصول إلى تفاصيل المهمة بالنقر فوق المهمة في القائمة. في عرض تفاصيل المهمة، كما يمكنك تحديث معلومات المهمة. من خلال وضع علامة عليه كمكتمل بالنقر على “Mark Complete”.

تحديث حالة المهمة

لوحة البيانات

في علامة تبويب ” Dashboard”. يتم عرض احصائيات شاملة عن المشروع مثل عدد المهام الموجودة في المشروع وعدد المهام التي تم إكمالها.

لوحة البيانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى