الفصول الدراسية التقليدية

استراتيجية نموذج فراير

من استراتيجيات التعلم النشط الذي تستخدم فيه المعلمة منظما تخطيطيا لغرض تحسين فهم الطالبات حول مفهوم ما ولتمييز ذلك المفهوم عن غيره من المفاهيم التي قد تعرفها الطالبة أو تعلمتها مسبقا , ويتألف النموذج من أربعة أجزاء، هي ( تعريف المفهوم , خصائص المفهوم , الأمثلة الدالة , والأمثلة الغير دالة ) ويمكن تقديم النموذج للطالبات في أي وقت من الدرس , كما يمكن إستخدامه خلال القراءة أو كتقويم لتعلم الطالبات أو اكتشاف مفاهيم خاطئة عند الطالبات.

وتم شرح الاستراتيجية عبر مقطع فيديو توضيحي بين المعلمة وطالباتها بنموذج لدرس مصغر كتطبيق عملي

قمريات:

ويمكن تنفيذ الاستراتيجية في الفصول الدراسية التقليدية كونها لاتحتاج إلى تجهيز تقني، وهي تمثل اسلوب علمي جميل لإدارة الحصة الدراسية ينمي مهارات التفكير العليا لدى الطلاب.

وتم تصميم نماذج مختلفة ليسهل استخدام المعلمة للاستراتيجية بالتحميل والاستخدام المباشر

الجوهرة علي الدهاسي

مشرفة تربوية .. مدربة معتمدة محليّا ودوليّا حائزة على المركز الرابع لجائزة التميز في التعليم في دورتها الثامنة فئة المعلم حائزة على جائزة التميز الالكتروني لثلاث سنوات متتالية حائزة على جائزة انتج وساهم من منصة شمس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى