عام

التعلم باللعب

المقدمة:

التعليم، العلم ،التعلم مهما كان المصطلح فإنه لابد أن يقترن باللعب خاصة مع الأطفال لتكمل المتعة به، فاللعب يعتبر جزء رئيس من العملية التعليمية الموجهة للأطفال فهو يعطي متعة تامة لاكمالها على أكمل وجه وحين نضرب مثالاُ على نجاح العملية التعليمية في فنلندا فهي ترجع إلى بعض الأمور :

  • التركيز على اللعب.
  • ساعات دراسة أقل.
  • رأحة أكثر
  • مدة دراسة التلاميذ
  • تكوين المعلمين
  • الثقة .

إليكم عرضا يتضمن المحاور الآتية:

  • تعريف الألعاب التعليمية.
  • لماذا الألعاب التعليمية.
  • أسس ومعايير اختيار الألعاب التحفيزية.
  • أنواع الألعاب التعليمية.
  • خطوات تصميم وإنتاج لعبة تعليمية.
  • عناصر الألعاب.
  • فوائد الألعاب للأطفال وللكبار.
  • أنماط الألعاب التعليمية.
  • تقنيات الألعاب التعليمية.
الألعاب-2222التحفيزية

المراجع :

  1. فعت عبدالحميد الشامي. التعليم والتدريب. ط.1. دار قرطبة للنشر والتوزيع. 2006م .
  2. عثمان الخضر  .الألعاب التربوية . ط 4. شركة الإبداع الفكري .
  3. ماشي حميد الشمري . 121استراتيجية في التعلم النشط .ط1.مكتبة الملك فهد الوطنية .1436هـ.

ضحى خضر سبيه

ضحى سبيه مشرفة مواد نظرية بإدارة التعليم بمحافظة ينبع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى