المحتوى التفاعلي بالتكامل بين Stream, Forms لتعزيز الفهم القرائي

المُتأمّل لطبيعة التعلم عن بعد لعامنا الحالي 1442هـ والمستجدات الطارئة على غِرار مشروع الفهم القرائي يتطلب تأمّلًا لقراءات المرحلة الحالية ليُعيد قولبة الفِكر بما يتناسب مع متطلبات المرحلة الدراسية والفئة العمرية باستثمار الأدوات المتاحة.

هنا كان التكامل في استخدام أدوات التعليم عن بُعد المتاحة من وزارة التعليم مع تنفيذ برنامج تعزيز الفهم القرائي باستثمار منصة مدرستي و Stream, Forms

ولجهود وزارة التعليم في منصة مدرستي حديث يمتد ويمتد لكن سيكون منا اقتباس لبعض مالها من مميزات فهي حققت أدوات التقويم الأصيل بأنواعه الأربعة :

•التقويم المباشر من خلال •Microsoft Teams

•التقويم الواقعي بتحليل النتائج • Microsoft Forms

•التقويم الحقيقي من أدوات الاختبارات والواجبات

•التقويم البديل من خلال المهام الأدائية •Microsoft Sway

فمن تطبيقاتofficeمن خلال تطبيقStream

فهو تطبيق يعمل على إنشاء مقاطع الفيديو والتفاعل معها بشكل آمن من أجل زيادة الدافعية للتعلم لدى الطالبات وأداة من أدوات التقويم التكويني .   

وكان الاختيار لـ  Stream  للمميزات الآتية :

•تحقق البنائية

•تنمي مهارات التفكير العليا

•توفر تغذية راجعة مستمرة

واستثمارًا لعناصر التقويم القائمة على تحليل النتائج نعمد لاستخدام Microsoft Forms

فهو التطبيق الذي يعمل على إنشاء استطلاعات واختبارات مباشرة وقابلة للمشاركة مع جمع الردود في نفس الوقت ثم عرض المخططات البيانية والنسب المئوية

 مميزاتForms :

•إجراء عمليات التصحيح مباشرة

•تحليل النتائج للاستجابات

•تقديم التغذية الراجعة المناسبة

لـِنوثّق ملامح التجربة من خلال مقاطع مرئية تدريبية لآلية التفعيل

Exit mobile version