الفصول الدراسية الافتراضيةالفصول الدراسية الرقمية

الملف التفاعلي لـ جدول الضرب

مميزات جدول الضرب :

بالفعل يتمتع جدول الضرب بعدد رائع من المميزات التى تساعد الإنسان في مختلف الأنشطة والأمور الحياتية ، جدول الضرب لا يتوقف على العمليات الحسابية فقط ، وإنما يساعد في مجال الأعمال وغيرها ، ولذلك حفظ جدول الضرب يساعد الإنسان كثيراً في التقدم في أمور حياته ، ومن بين مميزات جدول الضرب ما يلي :

  1. من بين مميزات جدول الضرب أنه يوفر على الإنسان الجهد والوقت في التفكير ، ولذلك أشارت الدراسات العلمية إلى ضرورة حفظ جدول الضرب حتى يساعد في إتمام مختلف الأنشطة الحياتية دون إستهلاك وقت ومجهود أكبر .
  2. جدول الضرب عبارة عن عملية تبديلية وهى عملية الضرب ، هذه العملية تنتج مع ضرب العدد الأول بالعدد الثاني ، ومعنى أنها عملية تبديلية أن الناتج لا يختلف إذا ضربنا العدد الثاني في العدد الأول فعلي سبيل المثال 5 × 6 = 30 ، 6 × 5 = 30 .
  3. عملية الضرب من العمليات الحسابية الأساسية التى تساعد الإنسان في علاج الكثير من المشكلات الحسابية والمسائل المعقدة ، لا يتوقف هذا في التعليم فقط وإنما التعليم بداية لعلاج المشاكل الأكثر تعقيداً التى يمر بها الإنسان في حياته .
  4. على الرغم من أن العصر الذى نعيش فيه أتاح الفرصة الإنسان لعدم حفظ جدول الضرب وهذا بسبب التكنولوجيا الحديثة التى تقدم للإنسان الآلات التى تحفظ بدلاً عنه جدول الضرب ، ولكن هذا لا يقلل من أهمية حفظ جدول الضرب ، فمن إحدى مميزات جدول الضرب أنها تزيد من مستويات التفكير لدى الإنسان وبهذا تزيد من معدل ذكائه .
  5. أحد مميزات جدول الضرب أنه يساعد في زيادة القدرات العقلية والقدرات الذهنية لدى الإنسان ، وهذا لأن حفظ جدول الضرب يساعد الإنسان في مضاعفة مستويات الذكاء لديه كما أنه ينشط من الذهن بمعدل مستمر .
  6. لأهمية جدول الضرب حاول الكثير من العلماء والخبراء البحث عن أفضل الطرق التى تساعد في حفظ جدول الضرب دون مواجهة أى نوع من المشاكل ، ولذلك من مميزات جدول الضرب أنه ينعش من ذاكرة الإنسان بصورة مستمرة .

الملف التفاعلي لجدول الضرب

جدول-الضرب-اعداد-أ.خلود-الجهني-

خلود خالد الجهني

لي نفس تواقة طموحة ?..لاتقنع بما دون النجوم ..✨ مدربة TOTمعتمدة محققة لجائزة عامر اللويحق للتفوق العلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى