عام

اليوم الوطني السعودي 92 وتقنية الميتافيرس

تتكون كلمة الميتافيرس من كلمتين ميتا وهي كلمة ما وراء المعرفة وفيرس ما وراء العالم وقد استخدمت في المرة الأولى في رواية الخيال العلمي تحطم الثلج التي كتبها ستيفنسون الذي تفاعل مع البشر كشخصيات خيالية  مع دمج العالم الافتراض ثلاثي الابعاد المشابه للعالم الحقيقيـ ولا تشير الميتافيرس إلى العالم الافتراضي فحسب بل كل ما يوجد في عالم الانترنت بما في ذلك الواقع المعزز.

الميتافيرس يشبه كوناً موازياً لأن العناصر التي يتكون منها ثابتة ونحن نتجول فيهه من خلال رؤية الصورة الرمزية الافتراضية الخاصة بنا. وهو يشكل أمر مهما للذات الافتراضية: لأنه يؤدي الى الانسجام بين الهوايات المتعددة التي أتت من العالم الرقمي والافتراضي وخاصة الذين يفضلون العالم الافتراضي عن العالم الواقعي.

ولأول مرة تحتفل المملكة العربية السعودية  باليوم الوطني من خلال الميتافيرس  وذلك بالإعلان رسميا عن الاحتفال  داخل العالم الافتراضي وذلك من خلال تصميم متحف افتراضي يدار عبر الحاسوب ويضم على عدد كبير من التراث السعودي الأصيل من أحقاب مختلفة لتاريخ المملكة .

هذا وسيتم الاحتفال عبر منصة ميتافيرس من 22 سبتمبر حتى 24 سبتمبر وتنظم هذه الاحتفالية شركة تسويق ـ بالاشتراك مع مؤسسة الملك عبدالعزيز للأبحاث والشراكات The BoldGroup

https://saudionmeta.com

والهدف هو دمج المستقبل مع الماضي وتكريم القصص التاريخية والإرث الحضاري للمملكة وحفضه ونشره عبر التقنيات الحديثة ليمر للأجيال القادمة، إبحار ومشاركة ممتعه.

ضحى خضر سبيه

ضحى سبيه مشرفة مواد نظرية بإدارة التعليم بمحافظة ينبع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى