الفصول الدراسية الاقتصاديةالفصول الدراسية التقليدية

تطبيقات إدارة الوقت والأنشطة داخل الفصل الدراسي

مع تطور التكنولوجيا و التقدم في مجال التقنية في التعليم ، لابد من مواكبة ما يحدث داخل الفصل الدراسي مع هذا التطور، وذلك بإضافة بعض التطبيقات المتاحة للجميع وتفعيلها باقل الامكانيات، مما يساعد على خلق جو تفاعل وبيئة جاذبة داخل الفصل، ومن هذه التطبيقات تطبيقات إدارة الوقت وإدارة المهام والأنشطة، ومن أمثلتها ما يلي:

يمكن الاستفادة من هذه التطبيقات في “الفصول الدراسية التقليدية “بالاستعانة بجهاز المعلم الذكي” والاستفادة من الخصائص الصوتية بالتطبيقات للتنبيه على بداية ونهاية زمن النشاط أو بوضع الجوال الذكي على طاولة المجموعة التي تعمل على نشاط زمني، كما يمكن في حال توفر بروجكتر “الفصول الدراسية الاقتصادية ” توصيل جهاز المعلم الذكي بالبروجكتر” وعرض كامل شاشة التطبيقات.

ملاحظة: ( يمكن تحميل التطبيق من خلال الضغط على صورة التطبيق )

تطبيق Sand Timer

الساعه الرملية المؤقت من خلال هذا التطبيق يمكن تحديد الوقت المراد تنفيذ المهمه او النشاط خلاله ، وتوفر الساعه الرملية عدة الوان لها ، يمكن اختيار اللون من خلال الضغط على ايقونه اللون على يسار الشاشة وتعمل بطريقة تحول رأسا على عقب ويمكن ايقاف الوقت واعادة ضبطه بالضغط على الايقاف ، كذلك تعمل الي مايصل 8 توقيت او 8 مهام ، وتبدا من 1 ثانية الي 83 يوما .

تطبيق Cute timer app: Parrot Timer

تطبيق لطيف وبسيط ع شكل طائر يبدأ بالرقص عندما ينتهي الوقت ، ويمكن تغيير لون الطائر فهناك عدة الوان منه ، كذلك يمكن التحكم والتغيير في الوقت وايقافه .

تطبيق Interval Timer – Fitness Timer for Tabata, HIIT‏

مؤقت الفاصل الزمني البسيط وسهل الاستخدام ، و الميزات الرئيسية لهذا التطبيق :
واجهه الاستخدام بسيطه وواضحه ، كذلك يمكن إعداد مؤقت سريع ، وهناك قوالب متعددة للحفظ .

تطبيق Countdown Timer‏

مايميز هذا التطبيق سهولة استخدامه وتكوينه، طبعا التطبيق باللغة الانجليزيه والارقام ، و كباقي التطبيقات يمكن إيقاف الوقت وإعادة تشغيله.

تطبيق Childrens Countdown Timer – Visual Timer For Kids‏

التطبيق مصمم و وتم اعداده للعد التنازلي البصري ، نراقب الوقت الذي يبدأ فيه الموقت حيث يظهر من الأخضر إلى الأصفر إلى الأحمر تدريجيا ، مما يساعد الطلاب على فهم أن الوقت شارف على الانتهاء ، و بعد انتهاء الوقت تظهر صورة مثل البط او الربورت ثم يصدر المؤقت صوت حسب الصورة الظاهرة مع دوران الصورة ، وهناك عده صور مختلفه ، ويمكن اختيار صورة خاصة للوقت من مكتبة الصور الخاصة بك .
هذا التطبيق من مميزاته أن العد التنازلي البصري مفيد أيضًا للمصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والتوحد والاطفال ومساعدتهم في فهم الوقت ولفت الانتباه والتركيز .

تطبيق Mouse Timer‏

الفأر الموقت هو TIMER تم تصميمه على شكل بسيط و ملفت لحساب الوقت، خاصة للأطفال الذين لديهم صعوبة في فهم طول الوقت.
التطبيق يعبر عن طول الوقت وذلك ان الفأر يلتهم التفاح، كل تفاحه عبارة عن 10 ثواني الي ان يصل لقطعه الجبن وهي ايضا 10 ثواني، حيث يمكن التحكم بزياده الدقائق او نقصها وتبدا من دقيقه الي 60 دقيقة .

وفاء زايد المطيري

مدربةمعتمدة/عضوةمنصةشمس/معلمة/حاصله ع جائزةمسابقةمقاطع الفديو الحمايه من فيروس كورونا/فائزة بمسابقةمدرستي الرقميةمكتب شرق/مستشار أسري/عضو لجنة المقاييس التربوية والنفسيةبالمملكه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى