الفصول الدراسية التقليدية

ممارسات تعليمية بتطبيق مصحف عين التعليمي

تعرف على منهج القرآن الكريم بالسعودية

تزخر متاجر الهواتف الذكية بتطبيقات تخدم القرآن الكريم بخصائص وسمات مميزة في كل تطبيق ولله الحمد، نستعرض معكم هنا تطبيق مصحف عين التعليمي من إنتاج وزارة التعليم بالشراكة مع شركة تطوير للخدمات التعليمية يمتاز هذا التطبيق بمزايا عدة نستعرضها من خلال الفيديو المرفق بالمشاركة ونكتفي هنا بذكر أبرز خاصيتين بالتطبيق وهي:

  1. بيان المنهج السعودي للقرآن الكريم بحسب المرحلة الدراسية.
  2. خاصية الترديد مع الشيخ المميزة بالتطبيق.

حيث تتيح خاصية “الترديد مع الشيخ” للطلاب قراءة الآيات بأنفسهم بعد سماع قراءة الشيخ مباشرة في كل آية وهذه الخاصية يمكن استثمارها في خلق استراتيجيات تعليم وتعلم مفيدة سواء داخل الفصل الدراسي أو المنزل أو في القاعات الافتراضية في المرحلة الحالية للتعليم عن بعد.

تحميل تطبيق مصحف عين التعليمي

Android iPhone/iPad

قمريات:

يمكن استثمار تطبيق مصحف عين التعليمي بدءاً من الفصول الدراسية التقليدية بالاستعانة بالجهاز الذكي للمعلم وكذلك توفير سماعة خارجية مرتبطة لاسلكيا بالبلوتوث أو سلكيا بالجهاز الذكي للمعلم، وبالتأكيد يكون النفع أكبر من التطبيق في الفصول الاقتصادية بعرض شاشة التطبيق على البروجكتر المتاح بهذه الفصول. ويتدرج التقدم في استثمار خصائص التطبيق والاستفادة من خاصية التسجيل ومشاركة التسجيلات كممارسات أكثر إثراءاً في الفصول الرقمية والقاعات الافتراضية في التعليم عن بعد المتزامن والغير متزامن.


تطبيق بديل:

تطبيق المصحف المدرسي يمتاز التطبيق باستعراض منهج القرآن الكريم في المملكة العربية السعودية وكذلك في دولة الكويت الشقيقة يمتاز بتصميم مميز وجذاب وضع هنا لبيان البدائل المناسبة إن تأثرت بعض خدمات تطبيق مصحف عين التعليمي.

تحميل تطبيق المصحف المدرسي:

Android iPhone/iPad

عادل بن سعد الميلبي

معلم فيزياء، مشرف تقنيات تعليم، دبلوم عالي في الموهبة والتفوق العقلي، ماجستير تقنيات تعليم، شغوف بالمعرفة، مهتم بقضايا التربية والتعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى