نموذج طابِق ترتيبي (Match Mine) | نماذج كيجن للتعلم التعاوني

يتشارك كل طالب مع الزميل المواجه له في الطرف الآخر وبينهما حاجز، يحاول أحدهما أن يرتب قطع اللعب لِتُطابق ترتيب قطع شريكه على لوحة اللعب.

الإعداد:

يجلس كل شريك على الجانب الآخر من شريكه ويفصل بينهما حاجز ويكون لديهم نفس لوحات اللعب وقطع اللعب. يتم تعيين أحدهما ليكون المُرسل، والآخر المُستقبل.

الخطوات:

1 – يرتب المُرسل قطع اللعب على لوحة اللعب بينما ينتظر المُستقبل بهدوء.

2 – يُعطي المُرسل التعليمات إلى المستقبل ليُطابق ترتيب المُرسل لقطع اللعب على لوحة اللعب. (يُسمح بالسؤال للتوضيح).

3 – عند الانتهاء، يضع الشريكان لوحات اللعب بجانب بعضها لملاحظة مدى تطابق النموذجين.

4 – يُحيي المُستقبل المُرسل، ويطوران استراتيجيات لتحسين تطابق النموذجين.

5 – يتم تبادل الأدوار، ويمارس اللعب مره أخرى.

أفكار للمحتوى:

إضاءات:

دور المعلم:

يوجه الطلاب إلى مهارات التواصل: كطلب توضيح، التأكد من الفهم، إعطاء توجيهات واضحة.

المصدر:

Kagan Publishing & Professional Development – KaganOnline.com

Exit mobile version