الفصول الدراسية التقليدية

استراتيجية التصفح

من استراتيجيات التعلم النشط تستخدم من أجل تنمية مهارة الملاحظة والاستنتاج ومهارات التفكير العليا للطالبات وتكون بقراءة الدرس لربط المعلومات بالبنية المعرفية لدى الطالبة ولتحديد المفردات الجديدة وبعض المعارف التي تطلبها المعلمة من الطالبة والتي تهدف إلى تحقيق الهدف الأساسي من الدرس

ولتسهيل المهمة على المعلمة تم شرح الاستراتيجية عبر مقطع فيديو مبسط بين المعلمة وطالباتها بتطبيق عملي لذات الاستراتيجية.

قمريات:

يمكن تنفيذ استراتيجية التصفح في الفصول الدراسية التقليدية كونها لا تحتاج إلى تجهيز تقني داخل الفصول الدراسية وتمثل أسلوب جميل لإدارة الحصة الدراسية وتحفيز الطلاب على القراءة واستخراج المعلومات.

وليسهل استخدام استراتيجية التصفح على المعلمة تم تصميم نماذج مختلفة للتحميل والاستخدام المباشر

الجوهرة علي الدهاسي

مشرفة تربوية .. مدربة معتمدة محليّا ودوليّا حائزة على المركز الرابع لجائزة التميز في التعليم في دورتها الثامنة فئة المعلم حائزة على جائزة التميز الالكتروني لثلاث سنوات متتالية حائزة على جائزة انتج وساهم من منصة شمس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى