التقنيات الناشئة ودورها الفعال في تعلم الطيران

بالتأكيد سيكون التعلم بشكل احترافي واسهل من الطرق التقليدية ، هنا يأتي دور  التقنيات الناشئة في التعليم ، والتي يمكن تعريفها على النحو التالي:

هي التقنيات المستحدثة في مرحلة الاستخدام او التجربة والمحاكاة الافتراضية وتلعب دورًا مهمًا في تسريع وتيرة تحول مجال التعليم.

من التطبيقات الإلكترونية التي تساهم في تنمية مهارات عديدة لدى الطيارين:

#تطبيقات تعلم الطيران: توجد العديد من التطبيقات الإلكترونية التي تساعد في تعلم الطيران. هذه التطبيقات توفر مجموعة من الأدوات التعليمية مثل الدروس التفاعلية، والمحاكاة، والاختبارات، والموارد الأخرى.

#تطبيقات تتبع الرحلات: تطبيقات تتبع الرحلات توفر معلومات حية عن الرحلات الجوية من جميع أنحاء العالم. يمكن للمستخدمين تتبع الرحلات في الوقت الحقيقي، والحصول على تحديثات الحالة، والاطلاع على تفاصيل الرحلة.

#تطبيقات الطقس للطيارين: تطبيقات الطقس للطيارين توفر معلومات الطقس الحية والتوقعات المستقبلية التي تساعد الطيارين في التخطيط لرحلاتهم.

وبين يديكم فيديو تعريفي مبسط عن الموقع :

https://edutec4all.medu.sa/wp-content/uploads/2024/05/تطبيق-Inflight-VR-.mp4

رابط الموقع :

https://inflight-vr.com/overview

الخاتمة :

في الختام، التقنيات الناشئة والتطبيقات الإلكترونية تلعب دوراً مهماً في تعلم الطيران وتحسين صناعة الطيران. من خلال استخدام هذه التقنيات، يمكن للطيارين والطلاب تحسين مهاراتهم وزيادة فهمهم لعالم الطيران كما انها تساعد بشكل فعال في تطوير عملية التعليم ، و ساهمت في التعليم بشكل آمن و فعال في مجال الطيران.

التقنيات-الناشئه-ودورها-الفعال-في-تعلم-الطيران

Exit mobile version