الرقائق الناطقة (Talking Chips) | نماذج كيجن للتعلم التعاوني

يضع أعضاء الفريق الرقاقات الناطقة في منتصف الطاولة للتأكد من مشاركة الجميع في النقاش.

الإعداد:

جميع الفِرق لديها رقاقات ناطقة (الحد الأدنى: رقاقتين لكل فرد)

الخطوات:

1 – يعطي المعلم موضوع للنقاش ويعطي وقتاً للتفكير.

2 – يقوم أي طالب ببدأ النقاش، ويضع أحد رقاقاته الخاصة به في منتصف الطاولة.

3 – يكمل أي طالب لديه رقاقه على النقاش، مستخدماً الرقاقة الخاصة به.

4 – عندما تُستخدم جميع الرقائق، يقوم أعضاء الفريق بجمع الرقاقات الخاصة بهم ويُكملون النقاش باستخدامها.

ملاحظة:

قد يُعطى كل طالب رقاقة واحدة أو اثنتين. الطلاب الذين ليس لديهم رقائق عليهم الانتظار حتى ينتهي بقية أعضاء الفريق من استخدام الرقائق كلها ثم تُوزع مرة أخرى لإكمال النقاش.

أفكار للمحتوى:

إضاءات:

دور المعلم:

المصدر:

Kagan Publishing & Professional Development – KaganOnline.com

Exit mobile version