الذكاء الاصطناعي Ai

الكتيب التفاعلي (التعريف بأدوات canva الذكية)

تعد canva منصة تصميم متكاملة توفر العديد من الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي للمستخدمين. وفي عام 2023، أطلقت كانفا مجموعة جديدة من أدوات الذكاء الاصطناعي للتغلب على المنافسين، ومنهم أدوبي. وأطلقت منصة التصميم عبر شبكة الإنترنت Magic Studio، وهي مجموعة جديدة من أدوات التصميم المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي تهدف إلى جعل إنشاء المحتوى في متناول الجميع، بغض النظر عن الخبرة التصميمية السابقة، وذلك كجزء من احتفالاتها بعيد ميلادها العاشر. وتصف كانفا Magic Studio بأنها منصة تصميم الذكاء الاصطناعي الشاملة للمؤسسات والمستخدمين الأفراد، حيث توفر مجموعة من الأدوات الجديدة لأتمتة المهام الكثيفة العمالة، مثل تحويل التصميمات إلى تنسيقات وسائط أخرى أو تحرير الصور على الفور من خلال الذكاء الاصطناعي التوليدي1. وتقدم Magic Studio مزايا، مثل Magic Switch، التي تسمح للمستخدمين بتحويل التصميم الحالي على الفور إلى تنسيق آخر، مثل تحويل تدوينه إلى بريد إلكتروني أو منشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، دون الحاجة إلى تغيير التخطيط يدويًا أو تحديث نص النسخة1. وأضافت كانفا أيضًا إمكانية جديدة لتحويل النص إلى فيديو عبر أداة Magic Media التي كانت تسمى سابقًا تحويل النص إلى صورة. ويمكن استخدام الميزة الجديدة لإنشاء المقاطع المرئية القصيرة من المطالبات النصية أو الصور الموجودة في مكتبة أصول كانفا. كما يمكن بعد ذلك استخدام مقاطع الفيديو عبر المنصة أو تصديرها بصيغة MP4 أو GIF لاستخدامها في المشاريع الأخرى1. وحدثت كانفا أداة تحويل النص إلى صورة لتوفير مجموعة واسعة من خيارات الأنماط لأي نتيجة2. ويتوفر الآن نموذج DALL-E من OpenAI ونموذج Imagen من جوجل بتطبيقات canva, و الكثير الكثير..

الكتيب التفاعلي للتعريف بأدوات canva الذكية:

جهد متواضع ضمن مبادرة الذكاء الاصطناعي في التعليم, هدفنا من خلاله إلى التعريف بأدوات و تطبيقات المدعومة بالذكاء الاصطناعي عبر الموقع” 36 تطبيقا”، والتي يمكن توظيفها في التعليم بفاعلية، من خلال سلسلة شروحات مرئية -عبر youtube،

PDF Embedder requires a url attribute

ندى فاروق قطان

مشرفة / بكالوريوس دراسات إسلامية-ماجستير مناهج و طرق تدريس-معلم مبدع مايكروسوفت-مدربة معتمدة -مدربة معتمدة كلاس بوينت - مصممة جرافيك-صانعة محتوى-مهتمة بتقنيات التعليم واستراتيجيات وطرق التدريس -مالكة قناة التلجرام) الأنشطة الإلكترونية التفاعلية)https://t.me/NadaQattan أرتوي بندى الأثر شعاري (كن ذا أثر كارتواء للشجر)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى