الإنفوجرافيكالفصول الدراسية التفاعلية

تطبيق Pomodoro Timer – تقنية بومودورو (ادرس واعمل بذكاء..)

بدأ العد التنازلي لنهاية العام الدراسي ومع اقتراب فترة الاختبارات، إتمام المهام، وحصر المنجزات، يتزايد الضغط و التوتر لدى الأفراد وقد يشتكِ البعض من عدم قدرته على الإنجاز لضيق الوقت .

في هذا المقال القصير سنوضح ماهية تقنية فعّالة لإدارة وتنظيم الوقت بطريقة تتيح للفرد الراحة والاسترخاء، ,وتحقيق الإنجاز، تُعرف باسم تقنية بومودورو ، يمكن التعرّف عليها بشكل أوضح من خلال الانفوجرافيك التالي:

كما يوجد موقع الكتروني باسم Pomodoro Time يمكن من خلاله تطبيق التقنية بشكل مباشر (on line) سهل الاستخدام ،يمكن استخدامه بدون تحميل أو تسجيل للدخول و بشكل مجاني ، كما يوجد منه تطبيق يمكن تحميله على الأجهزة اللوحية.

خطوات الاستخدام:

  • بالولوج الى الموقع / أو التطبيق يمكنك مباشرة كتابة المهمة المراد إنجازها-ثم حفظ
  • حدد نوع الاستراحة طويلة / أم قصيرة
  • اضغط بدء ، بعد التأكد من صحة ضبطك للإعدادات بتبويب (جلسة) أ‘لى الصفحة
  • كما يسمح لك الموقع بالحصول على تقرير مفصّل (تبويب أعلى الصفحة) بشكل (يومي-أسبوعي-شهري) للمهام المنجزة التي استخدمت في إنجازها الموقع أو التطبيق.

للتعرّف على مزايا الموقع أو التطبيق جربه الآن

https://pomofocus.io

دمتم بسعادة..

ندى فاروق قطان

مشرفة / بكالوريوس دراسات إسلامية-ماجستير مناهج و طرق تدريس-معلم مبدع مايكروسوفت-مدربة معتمدة -مدربة معتمدة كلاس بوينت - مصممة جرافيك-صانعة محتوى-مهتمة بتقنيات التعليم واستراتيجيات وطرق التدريس -مالكة قناة التلجرام) الأنشطة الإلكترونية التفاعلية)https://t.me/NadaQattan أرتوي بندى الأثر شعاري (كن ذا أثر كارتواء للشجر)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى