الفصول الدراسية الافتراضية

تعليم البث المتزامن تحديات وحلول

تعليم البث المتزامن

*هو نموذج مختلط للتعليم حيث يحضر بعض الطلاب الفصل شخصيًا بينما يكون الطلاب الآخرون في نفس الوقت عن بُعد .

*تم تطويره لأول مرة بواسطة الدكتور برين بيتي Brian Beatty الأستاذ المساعد لتقنيات التعليم في جامعة ولاية سان فرانسيسكو

إيجابيات تعليم البث المتزامن

  • تأسيس بيئة محتضنة لطلاب الحضور وطلاب التعليم عن بعد على حد سواء
  • تقوية شعور الانتماء لدى طلاب التعليم عن بعد
  • إتاحة البيئة المناسبة لطلاب الحضور وطلاب التعليم عن بعد للتفاعل بإيجابية
  • إمكانية متابعة جميع الطلاب للمحتوى دون انقطاع

متطلبات تعليم البث المتزامن

لتنفيذ حصة متزامنة هناك عدة متطلبات وهي :

  • شبكة انترنت
  • جهاز كمبيوتر
  • قلم للكتابة أو لوح كتابة
  • تحميل برنامج قارئ PDF أو تحديث متصفح (Microsoft edge) الى أحدث إصدار
  • برنامج التيمز (Teams)
متطلبات البث المتزامن

ولمعرفة المزيد أرفق لكم محتوى البرنامج التدريبي تعليم البث المتزامن تحديات وحلول والذي يحتوي على أهم التحديات التي تواجه ممارسين تعليم البث المتزامن وأفضل الحلول المُجربة .

البث-المتزامن

نوال دخيل الله الرحيلي

معلمة لغة انجليزية.محكمة لعدد من المسابقات في إدارة تعليم منطقة المدينة المنورة.منسقة إعلامية.حاصلة على وسام التميز الإعلامي من وزارة التعليم.فائزة بمسابقة مدرستي الرقمية.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى