الفصول الدراسية الافتراضية
تعليم البث المتزامن تحديات وحلول
تعليم البث المتزامن
*هو نموذج مختلط للتعليم حيث يحضر بعض الطلاب الفصل شخصيًا بينما يكون الطلاب الآخرون في نفس الوقت عن بُعد .
*تم تطويره لأول مرة بواسطة الدكتور برين بيتي Brian Beatty الأستاذ المساعد لتقنيات التعليم في جامعة ولاية سان فرانسيسكو
إيجابيات تعليم البث المتزامن
- تأسيس بيئة محتضنة لطلاب الحضور وطلاب التعليم عن بعد على حد سواء
- تقوية شعور الانتماء لدى طلاب التعليم عن بعد
- إتاحة البيئة المناسبة لطلاب الحضور وطلاب التعليم عن بعد للتفاعل بإيجابية
- إمكانية متابعة جميع الطلاب للمحتوى دون انقطاع
متطلبات تعليم البث المتزامن
لتنفيذ حصة متزامنة هناك عدة متطلبات وهي :
- شبكة انترنت
- جهاز كمبيوتر
- قلم للكتابة أو لوح كتابة
- تحميل برنامج قارئ PDF أو تحديث متصفح (Microsoft edge) الى أحدث إصدار
- برنامج التيمز (Teams)
ولمعرفة المزيد أرفق لكم محتوى البرنامج التدريبي تعليم البث المتزامن تحديات وحلول والذي يحتوي على أهم التحديات التي تواجه ممارسين تعليم البث المتزامن وأفضل الحلول المُجربة .
البث-المتزامن
جهود مباركة وفقكم الله