يتحرك الطلاب في الصف الى أن يقول المعلم “جد شريكاً” ، عندها يبحث كل طالب عن شريك جديد ليتناقش معه أو يجيب عن سؤال المعلم.
الخطوات:
1 – يقف الطلاب ثم يتحركون داخل الصف.
2 – ينتظر الطلاب إشارة المعلم بقول “جد شريكاً”
3 – يشكل كل طالب ثنائياً مع أقرب طالب إليه ويؤديان التحية، يرفع الطالب الذي لم يجد شريكاً يده للأعلى.
4 – يطرح المعلم سؤالاً ويعطي وقتاً للتفكير.
5 – يأخذ كل شريك دوره في المشاركة باستخدام أحد النموذجين بناءً على السؤال المُعطى:
- المشاركة الثنائية الوقتية Timed Pair Share (للاطلاع على النموذج)
- التتابع الثنائي Rally Robin (للاطلاع على النموذج)
إضاءات:
دور المعلم:
- ملاحظة المهارات الاجتماعية
- التمكن من مهارة الإدارة الصفية
المصدر:
Kagan Publishing & Professional Development – KaganOnline.com