الفصول الدراسية الرقمية

سلسلة أدوات تصميم التعليم الفاعل ( 3 )

كما نعلم أثر دمج التقنية بالتعليم وما يكسب المتعلم من المهارات بطرق مختلفة تحاكي جميع حواسه مما يجعل من السهل بقاء أثر التعلم وسنتعرف على هذه الأدوات عبر سلسلة متعددة تابعونا :

جـ _ ‏برامج صناعة أفلام الكرتون التفاعلية

‏1- برنامج انيميكر Animaker

موقع يمكنك من خلاله استعمال إنشاء فيديو ، رسوم متحركة ،شخصيات رسوم متحركة بسهولة ، حيث يوفر لك الموقع كل شيء جاهز وما عليك سوى التعديل حسب رغبتك و اختياراتك.

Animaker, Make Animated Videos with AI for Free

2- برنامج بوتون PowToon
‏موقع يقدم خدمة إنشاء عروض مصوره احترافية وذلك عن طريق دمج النصوص والصور التأثيرات والعناصر المتحركة والكثير من الأيقونات الجاهزة مع إمكانية دمج ملفات الصوت والتحكم فيها جميعا من خلال الشريط الزمني بسهولة بالغة بعد الانتهاء يمكنك تصدير الفيديو إلى ال YouTube أو يمكنك مشاركته في الشبكات الاجتماعية.

Video Maker | Make Videos and Animations Online | Powtoon

3-‏برنامج vyond‏

كانت تُعرف سابقًا باسم GoAnimate ، هي عبارة عن منصة إنشاء مقاطع فيديو متحركة قائمة على السحابة يمكنها إنشاء رسوم متحركة بأسلوب معاصر للاستخدام الشخصي والمهني. يسمح Vyond للمستخدمين بإنشاء مقاطع فيديو توضيحية وعروض توضيحية للمنتجات ومقاطع فيديو تسويقية ومواد تدريبية والمزيد باستخدام السبورة البسيطة لواجهة السحب والإفلات.

يستخدم قوالب وشخصيات رسومات عالية مسبقة الصنع لمساعدة المستخدمين على البدء بسرعة وسهولة. يمكنك إنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك دون أي معرفة بالتصميم أو التحرير.

برامج الرسوم المتحركة للفيديو للشركات | فيوند (vyond.com)

فاطمة بنت محمد سالم

مشرفة تربوية ، مدربة معتمدة محلياً ودولياً ، حققت العديد من الإنجازات على المستوى المحلي والخليجي والدولي كل ذلك بفضل من الله تعالى ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى