النظريات التربوية والنماذج التعليمية

سلسلة نماذج دمج التقنية في التعليم (3)نموذج أشور

وهي تتضمن التحليل ، تحديد الأهداف ،التصميم ، استخدام المواد التعليمية واستجابة المتعلمين .

1-تحليل المتعلمين وهو ضرورة التعرف على المتعلمين من نواحي مختلفة وتعتبر النقطة نموذج يتوجب التعرف على الفئة العمرية والجنس والوضع الاقتصادي .

2-وضع الأهداف والمعايير حيث لاينبغي البدء في التعليم دون وجود فهم واضح لدى المتعلمين .

3-انتقاء الاستراتيجيات التعليمية المناسبة والتي تحفز المتعلمين كلعب الأدوار والتفكير الناقد والعصف الذهني والتواصل اللغوي .

4-استخدام التكنولوجيا والوسائط المتعددة والمواد التعليمية كالفيديوهات وصور تعليمية .

5-اخراط المتعلمين وحثهم على المشاركة في انتاج معارفهم من خلال منتجات تعليمية متعددة .

6-استخدام أدوات التقويم المناسبة مع المراجعة المستمرة بهدف التحسين والذي يعتمد على المهارات التحليلية والإبداع والعمل التعاوني .

https://www.id4arab.com/2013/04/blog-post_12.html  

ضحى خضر سبيه

ضحى سبيه مشرفة مواد نظرية بإدارة التعليم بمحافظة ينبع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى