الفصول الدراسية التقليدية

استراتيجية بطاقة الدخول

من استراتيجيات التعلم النشط التي تحفز على التعاون والعمل ضمن فريق مما يؤدي إلى زيادة الإنجاز وإتقان المهام لتحقيق الأهداف المرجوة من الدرس وذلك من خلال معرفة البنية المعرفية للطلاب عن طريق بطاقات تحتوي على أسئلة بطريقة جذابة لتزيد من دافعية التعلم لدى الطالبات.

ولأهميتها تم شرح الاستراتيجية بنموذج مصغر داخل الصف بين المعلمة وطالباتها كتطبيق عملي للميدان التعليمي

قمريات :

يمكن تنفيذ استراتيجية بطاقة الدخول في الفصول التقليدية كونها لاتحتاج لتجهيز تقني داخل الصف، إلا أنه يمكن استثمار التقنيات المتوفرة ضمن تصنيف قمريات لتفعيل هذه الاستراتيجية فمثلا في الفصول التقليدية والاقتصادية تطبيق Tinycards ويكون ذلك بأن يصنع المعلم البطاقات إلكترونيا عن طريق التطبيق وفي الفصل التقليدي يستعين بجهازه الذكي لعرضها لكل مجموعة على حده بينما في الفصل الاقتصادي يستعين بجهازه الذكي والبروجكتر لعرضها على جميع الطلاب.

تحميل تطبيق Tinycards

يفيد التطبيق في صناعة بطاقات ذات وجهين الوجه الأول يكون السؤال مثلا وعند النقر على البطاقة يظهر الوجه الثاني الذي يمثل الإجابة كتغذية راجعة فورية للطلاب.

Android iPhone/iPad

وليتم التسهيل على المعلم تم تصميم نماذج مختلفة لبطاقة الدخول للتحميل والاستخدام المباشر

الجوهرة علي الدهاسي

مشرفة تربوية .. مدربة معتمدة محليّا ودوليّا حائزة على المركز الرابع لجائزة التميز في التعليم في دورتها الثامنة فئة المعلم حائزة على جائزة التميز الالكتروني لثلاث سنوات متتالية حائزة على جائزة انتج وساهم من منصة شمس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى