الفصول الدراسية الاقتصاديةالواقع المعزز AR

كيف تستثمر تقنيات العرض اللاسلكية في الفصول الدراسية

وصل جهازك الذكي بالبروجكتر لاسلكيا

تحدثت في ملتقيات عدة عن تقنيات العرض اللاسلكية وأهميتها في تيسير استثمار الأجهزة الذكية في الفصول الدراسية ونستطيع البدء في هذا الاستثمار في الفصول الاقتصادية التي يتوفر فيها البروجكتر فقط أو شاشة تلفزيونية فقط، وكلنا يدرك مدى النفع والفائدة بعملية ربط جوالك الذكي بالبروجكتر وأثره في تعزيز النشاط الصفي أنت أمام خيارات واسعة من التطبيقات التعليمية والخدمات السحابية التي تثري الحصة الدراسية وتيسر عليك تطبيق استراتيجيات التعلم النشط.

المنشور أعلاه يستعرض جانبا من الخصائص التعليمية في حال استخدامك لهذه التقنيات، ولكي لا يكون هذا الموضوع تكرارا لما ذكر في الملتقيات السابقة اسمحوا لي بأن أحيلكم إلى مقال سابق عرضته في موقع تعليم جديد لمتابعة تعريفك بتقنيات العرض اللاسلكية وكذلك إلى تسجيل لمشاركة تهدف إلى التعريف بهذه التقنيات في المؤتمر العربي الدولي الثالث لضمان جودة التعليم.

تقنيات العرض اللاسلكية وتوظيفها في المؤسسات التعليمية
https://www.new-educ.com/?p=27174

وهنا نعرض لكم جانب عملي على تقنيات العرض اللاسلكية للتعريف بها وبكيفية التعامل معها في الفصول الدراسية وهو يمثل جزءاً من يوم تدريبي في البرنامج الموسوم بـ “تقنيات التعليم المفهوم والتطبيقات الحديثة” حيث عرضناها كتقنيات مساندة للمعلمين والمعلمات لتطبيق استراتيجيات تعليم وتعلم مبنية على مستحدثات تكنولوجيا التعليم ومنها الواقع المعزز والواقع الافتراضي سواء في التعليم الحضوري أو التعليم عن بعد عبر القاعات الافتراضية.

عادل بن سعد الميلبي

معلم فيزياء، مشرف تقنيات تعليم، دبلوم عالي في الموهبة والتفوق العقلي، ماجستير تقنيات تعليم، شغوف بالمعرفة، مهتم بقضايا التربية والتعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى