عام

خطوات المشاركة في ملتقى تقنيات التعليم للجميع

تعتزم إدارة التجهيزات المدرسية ممثلة بقسم تقنيات التعليم (بنين/بنات) إقامة ملتقى بعنوان “ملتقى تقنيات التعليم للجميع” يحمل شعار “ممارسات ميدانية في التعليم عن بعد” خلال الشهر القادم إن شاء الله، علماً أن أحد أهم أهداف الملتقى إبراز الجهود الميدانية والممارسات التعليمية المميزة في مرحلة التعليم عن بعد الحالية بمنطقة المدينة المنورة وتقديرها والتعريف بها لتحقيق الاستفادة المثلى منها في الميدان التعليمي.

والدعوة عامة للميدان التعليمي بمنطقة المدينة المنورة للمشاركة بالملتقى على أن تمثل المشاركة وصفا شاملاً لممارسة عملية ميدانية داعمة للجهود الوزارية المتمثلة في منصة مدرستي، بوابة عين، المختبرات الافتراضية تطبيقات Office365، علماً أن آخر موعد لاعتماد مشاركات الملتقى يوم الخميس الموافق: 1442/7/6 هـ، والمشاركات المنشورة سيتم عرضها والتعريف بها أثناء إقامة الملتقى.

خطوات المشاركة في ملتقى تقنيات التعليم للجميع

  1. التسجيل بالموقع بالاسم الثلاثي الصريح على الرابط “https://edutec4all.medu.sa/register
  2. تهيئة الملف الشخصي مع بيان التخصص واسم المدرسة أو الإدارة للتعريف بك، لتتعرف على كيفية عمل ذلك يمكنك الاستفادة من المشاركة على الرابط: https://edutec4all.medu.sa/?p=762
  3. تدوين المشاركة من خلال رابط تدوين مشاركة جديدة – بعد تسجيل الدخول في الموقع – على الرابط: https://edutec4all.medu.sa/wp-admin/post-new.php
  4. اهتم بكتابة عنوان مناسب مختصر في خانة العنوان يوضح فكرة المشاركة، دعم مشاركتك بالوسائط المتعددة المعبرة والشارحة لفكرة الممارسة التعليمية.
  5. اهتم بتوفير صورة بارزة للمشاركة توضح محتوى المشاركة ثم أدرجها في بداية المشاركة يفضل أن تكون أبعادها ” 1200 × 675 بيكسل”
  6. يمكنك حفظ المشاركة كمسودة والتعديل عليه متى ما أردت وعند الانتهاء من تدوين المشاركة وتنسيقها تذييل المشاركة بعبارة ” مشاركة للملتقى” ثم النقر على زر النشر لتتغير حالة المشاركة إلى “بانتظار المراجعة”
  7. يتابع المشارك مشاركته بالموقع والتعليقات التي تتوفر من قبل إدارة الموقع.

شروط قبول المشاركات وإجراءات النشر

تعريف سريع بأهم أدوات التدوين الإلكتروني المتاحة بالموقع

لمن يواجه مشكلة في التنسيق والتعامل مع أدوات التدوين الإلكتروني في الموقع يمكنه تنسيق مشاركته على شرائح بوربوينت وحفظها كملف PDF ثم رفعها على الموقع أو إدارج رابط للملف وسيتم التعامل معه من قبل إدارة الموقع‘ مع التأكيد على أهمية كتابة عنوان مختصر وإدارج صورة بارزة للمشاركة يتضح من خلالهما محتوى المشاركة.

وللتأكيد مهم جدا بأن تكون المشاركات أصيلة من إنتاج المشارك نفسه وتعبيره الشخصي وإن كان هنالك نقل واستفادة من مصادر أخرى يشار إليها في مراجع المشاركة حفظا للحقوق الفكرية، ولن تقبل المشاركات التي لا تهتم بحفظ الحقوق الفكرية لأصحابها، مع أهمية مراعاة الشروط العامة لقبول المشاركات في الموقع، تمنياتنا لكم بالتوفيق، دمتم بحفظ الكريم.

‫7 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انا شاركت في ملتقى تقنيات التعليم يوم 10 فبراير ولكن حين البحث عنها اليوم 12 فبراير لم اجدها على الرغم انها كانت موجوده فعلا على الموقع هل حذفت مشاركتي من غير تبليغي ام ماذا؟

    مشاركتي بعنوان Microsoft word online

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      حياكم الله استاذة فاطمة
      يسرنا اهتمامكم والمشاركة بالملتقى، مشاركتكم محفوظة وقيد المراجعة حاليا وسيتم نشرها قريبا ان شاء الله
      تقبلوا خالص الشكر، ودمتم بحفظ الكريم

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…هل ينفع أن تكون المشاركة عبارة عن مجلد يحتوي العديد من الأعمال؟
    إذا كان الجواب لا فهل ينفع الرفع بأكثر من مشاركة؟
    وما بريدكم الإليكتروني للتواصل معكم؟

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      حياكم الله استاذة هياء ونشكر لكم اهتمامكم
      علما أن الملتقى أقيم العام الماضي وانتهت المشاركة فيه
      وحاليا تستطيعون المساهمة معنا لإثراء المحتوى من خلال تسجيل دخولكم في الموقع بمعرفكم الخاص ثم النقر على الرابط التالي: https://edutec4all.medu.sa/wp-admin/post-new.php
      لتظهر لكم شاشة التحرير والكتابة، وللإستزادة ومعرفة كيفية التعامل مع المحرر مراجعة دليل المبادرة على الرابط: https://edutec4all.medu.sa/?p=6000

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى