الفصول الدراسية التقليدية

نموذج اسأل – اسأل – بدّل (Quiz – Quiz – Trade) | نماذج كيجن للتعلم التعاوني

يختبر الطالب شريكاً، ثم يختبره الشريك نفسه، ثم يتبادلان البطاقات لتكرار العملية مع شريك آخر.

الإعداد:

يُعد المعلم مجموعة من بطاقات الأسئلة للصف، أو يُعد كل طالب بطاقة سؤال(لابد من مراجعتها من قِبل المعلم).

الخطوات:

1- يطلب المعلم من الطلاب أن يقفوا، رافعين يداً للأعلى واختيار شريك(يُفضل يكون الأقرب)

2 – الشريك (أ) يسأل الشريك (ب)

3 – يُجيب الشريك (ب)

4 – الشريك (أ) يُحيّ (إذا كانت الإجابة صحيحة) أو يُدرب (إذا كانت الإجابة خاطئة)

5 – يتبادل الثنائي الأدوار

6 – يتبادل الثنائي البطاقات ويشكر كلاً منهما الآخر

7 – تُكرر الخطوات 1 – 6 عدة مرات

ملاحظة:

تُعد بطاقات متعددة لمختلف مستويات مهارات التفكير

إضاءات:

دور المعلم: ملاحظة وتدعيم المهارات الاجتماعية (تحية اللقاء – التشجيع – تحية المغادرة)  

المصدر:

Kagan Publishing & Professional Development – KaganOnline.com

نوال دخيل الله الرحيلي

معلمة لغة انجليزية.محكمة لعدد من المسابقات في إدارة تعليم منطقة المدينة المنورة.منسقة إعلامية.حاصلة على وسام التميز الإعلامي من وزارة التعليم.فائزة بمسابقة مدرستي الرقمية.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى