الفصول الدراسية التقليدية

نموذج تجول وشارك (One Sray) | نماذج كيجن للتعلم التعاوني

يتجول أحد أفراد الفريق وينتقل من فريقه إلى فريق جديد ليتشارك أو يجمع المعلومات.

الخطوات:

1 – ينادي المعلم على رقم عشوائي ثم يقف حامل الرقم من كل فريق. يبقى أعضاء الفريق الثلاثة الآخرين جلوساً في أماكنهم مع رفع أياديهم للأعلى.

2 – ينادي المعلم “تجول”.

3 – يتوجه الطلاب الواقفين إلى فرق أخرى يرفع أعضاؤها أياديهم للأعلى.

4 – يُخفض أعضاء الفريق أياديهم عندما ينضم إليهم العضو الجديد.

5 – يعمل الطلاب في فرقهم الجديدة ليتشاركوا أو ليجمعوا المعلومات.

طرق أخرى:

قد يعود الطلاب إلى فرقهم الأصلية ليتشاركوا ما تعلموه .

فرق عشوائية:

يمكن استخدام ثلاث جولات لطالب واحد يتجول لتكوين فرق عشوائية: يُنادي رقم مختلف في كل جولة، ولا يُسمح للطالب الانضمام إلى فريق يوجد فيه أحد أعضاء فريقه الأصلي.

إضاءات:

دور المعلم:

  • الملاحظة
  • التذكير
  • التعزيز
  • التغذية الراجعة

المصدر:

Kagan Publishing & Professional Development – KaganOnline.com

نوال دخيل الله الرحيلي

معلمة لغة انجليزية.محكمة لعدد من المسابقات في إدارة تعليم منطقة المدينة المنورة.منسقة إعلامية.حاصلة على وسام التميز الإعلامي من وزارة التعليم.فائزة بمسابقة مدرستي الرقمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى