الفصول الدراسية التقليدية

نموذج طابِق ترتيبي (Match Mine) | نماذج كيجن للتعلم التعاوني

يتشارك كل طالب مع الزميل المواجه له في الطرف الآخر وبينهما حاجز، يحاول أحدهما أن يرتب قطع اللعب لِتُطابق ترتيب قطع شريكه على لوحة اللعب.

الإعداد:

يجلس كل شريك على الجانب الآخر من شريكه ويفصل بينهما حاجز ويكون لديهم نفس لوحات اللعب وقطع اللعب. يتم تعيين أحدهما ليكون المُرسل، والآخر المُستقبل.

الخطوات:

1 – يرتب المُرسل قطع اللعب على لوحة اللعب بينما ينتظر المُستقبل بهدوء.

2 – يُعطي المُرسل التعليمات إلى المستقبل ليُطابق ترتيب المُرسل لقطع اللعب على لوحة اللعب. (يُسمح بالسؤال للتوضيح).

3 – عند الانتهاء، يضع الشريكان لوحات اللعب بجانب بعضها لملاحظة مدى تطابق النموذجين.

4 – يُحيي المُستقبل المُرسل، ويطوران استراتيجيات لتحسين تطابق النموذجين.

5 – يتم تبادل الأدوار، ويمارس اللعب مره أخرى.

أفكار للمحتوى:

  • صور
  • كلمات
  • مشاريع
  • مهام أدائية

إضاءات:

دور المعلم:

يوجه الطلاب إلى مهارات التواصل: كطلب توضيح، التأكد من الفهم، إعطاء توجيهات واضحة.

المصدر:

Kagan Publishing & Professional Development – KaganOnline.com

نوال دخيل الله الرحيلي

معلمة لغة انجليزية.محكمة لعدد من المسابقات في إدارة تعليم منطقة المدينة المنورة.منسقة إعلامية.حاصلة على وسام التميز الإعلامي من وزارة التعليم.فائزة بمسابقة مدرستي الرقمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى