الفصول الدراسية الاقتصادية

سلسلة “تعليم اللغة العربية للأطفال على اليوتيوب “3”

نتابع المقال الثالث في سلسلة تعليم اللغة العربية للأطفال على قناة اليوتيوب وقد تحدثنا عن قنوات مهمة لتعليم الأطفال اللغة العربية بأسلوب شيق وممتع وكان عددها ست قنوات وهي :

1-قناة تعلم مع نور 2-قناة ريان بالعربي 3-مغامرة منصور 4-قناة كرزة5-قناة عمر وهناء6-قناة أهلاً سمسم. وتتميز كل قناة من هذه القنوات بمميزات مختلفة عن الآخرى من حيث المحتوى والمضمون وإن كان الهدف واحداً وهو المافظة على اللغة العربية والقيم الأصيلة التي يتمتع بها الطفل العربي . ونتابع اليوم القنوات الآخرى لتعليم الأطفال اللغة العربية .

هي قناة تعليمية مهمة فهي مساعدة للوالدين والمعلمين في عملية التأسيس للكلمات والأرقام وأسماء الدول والفواكه والخضروات والحيوانات ، كما تنمي مهارات حل المشكلات وتنمية التفكير من خلال الألغاز والألعاب التعليمية من خلال محتوى هادف بشخصيات جاذبة .

قناة زاد الحروف تقدم قصص إسلامية للصغار تساهم في إثراء الذاكرة وخاصة لما قبل النوم ، حيث تقدم محتوى هادف بقالب رائع وأسلوب يساعد الأطفال على تعلم الآداب بطرق ميسرة وسهلة بهدف التربية والتسلية .

قناة لمسة تأخذ الأطفال في رحلة تعليمية مبكرة منذ تعلمهم الكلمات حيث تطور المهارات التعليمية واللغوية والإبداعية ، وتعزز ثقة الطفل بنفسه وتمنحه الأدوات اللازمة لمساندته في التعلم عند دخول المدرسة من خلال شخصيات كرتونية بسيطة ، كما يوجد تطبيق مخصص للأجهزة اللوحية للأطفال يمكنهم استخدامها .

ضحى خضر سبيه

ضحى سبيه مشرفة مواد نظرية بإدارة التعليم بمحافظة ينبع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى