عام

تنمية المواطنة الرقمية في التعليم المدمج

تُعرّف المواطنة الرقمية بأنّها: وعي الأفراد بالأضرار المختلفة في بيئة الإنترنت على أساس المساواة في الحقوق والمسؤوليات بسبب المبادئ الأخلاقية

كما يُعرَّفُ المواطن الرقمي بأنّه : الشخص الذي قام بتحسين المهارات والسلوكيات التي تدعم التفاعلات الإيجابية مع الآخرين في العالم الرقمي

وفي ظل جائحة كورونا أصبح الطلاب اليوم يعتمدون بشكل متزايد على الأدوات الرقمية والتطبيقات المستندة إلى الويب للتعلم والتواصل ،يبقى الهدف الحقيقي للتعليم في العصر الرقمي هو تمكين الباحثين والمعلمين والطلاب والأسر من أن يكونوا منتجين ومبدعين ومسؤولين في الفضاء الرقمي ومحافظين على القيم المجتمعية وممارسين للمواطنة الرقمية الإيجابية.

وتعتبر منصة مدرستي التي أنشأتها المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة التعليم من أبرز وأنجح الأمثلة في التعليم الرقمي بشهادة المجتمع الدولي .

أضع بين يديكم تصميم يتناول تنمية المواطنة الرقمية في التعليم المدمج

تنمية المواطنة الرقمية في التعليم المدمج

المرجع:

https://www.new-educ.com/%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B7%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%82%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D9%88-%D8%AA%D9%83%D9%86%D9%88%D9%84%D9%88%D8%AC%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85

نادية عبدالله حبيب

مشرفة مختبرات مدرسية وتقنيات تعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى